الرسالة حول العالم

أهلاً وسهلاً بكم في منتدى الرسالة حول العالم... نورتم منتدانا بزيارتكم لنا

تتقدم لكم إدارة المنتدى بأطيب الأمنيات وتتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومليء بالفائدة بصحبتنا... أهلاً بكم من جديد


عزيزي الزائر؛
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل بمنتدى الرسالة حول العالم أو أنك أحد أعضاء أسرة المنتدى ولكنك لم تقم بتسجيل الدخول بعد

قم بالاشتراك بالمنتدى من خلال الانضمام إلى أسرة المنتدى أو قم بتسجيل الدخول إذا كنت أحد أفراد أسرتنا

أهلاً بكم من جديد

للتواصل مع المدير maxlordian@gmail.com
مع تحيات إدارة المنتدى

منتدى (الرسالة حول العالم).. للقلوب نبضات.. وللعيون تأملات.. وللشفاه بسمات.. وللصدور بوحات.. أردنا أن نوصلها إلى ما أبعد من حدود عالمنا الخاص.. أهلاً بكم..

لا أحتاج لأن أعرف بنفسي.. فكرامتي عنواني وكبريائي يهد الجبال.. إن أردتَ الوصول إليَّ فابحث عني بين النجوم التي لا تُطال.. أسيرٌ أنا لمن يحبني.. عزيزٌ أنا لا يوجد من يذلني.. لا تحلم بأن أركع لأنه حلم مستحيل التحقق وصعب المنال.. فأنا ككل السوريين.. أرفض الانكسار.. لأنني خلقتُ في وطنٍ عنوانه الشموخ والكبرياء.. تحت ظل قائدٍ اسمه.. بشاااااااااار ااااااااااالأسد

    الاطفال المولودين في العالم الغني سيعيشون حتى 100 عام

    شاطر
    avatar
    أ. محمد (مدير المنتدى)
    إدارة منتدى الرسالة حول العالم
    إدارة منتدى الرسالة حول العالم

    عدد المساهمات : 420
    تاريخ التسجيل : 21/07/2009
    العمر : 29
    الموقع : واغرق فبحر حنين - البحر يطلع فاضي

    الاطفال المولودين في العالم الغني سيعيشون حتى 100 عام

    مُساهمة من طرف أ. محمد (مدير المنتدى) في 2009-10-05, 3:52 am

    لندن: قال باحثون دنمركيون ان اكثر من نصف الاطفال الذين يولدون في الدول الغنية حاليا سيعيشون حتى عمر 100 عام اذا استمرت الاتجاهات الحالية في متوسط العمر المتوقع.

    ويمكن ان يشكل العدد المتزايد من الاشخاص المتقدمين جدا في العمر تحديات كبيرة لنظم الرعاية الصحية والاجتماعية لكن البحث اوضح ان هذه المشكلة ربما يخففها ليس فقط الاشخاص الذين يعيشون لعمر اطول بل ايضا من الذين يبقون اكثر صحة في سنواتهم الاخيرة.

    وقال كاري كريستنسين من المركز الدنمركي لبحوث السكان المعمرين يوم الجمعة في دراسة نشرت في دورية لانست LANCET الطبية "العيش لفترات طويلة ليست الميزة البعيدة للاجيال المستقبلية البعيدة - فالعيش لفترات مطولة جدا هو القدر المحتمل لمعظم الذين يعيشون الان في الدول المتقدمة".

    واستخدمت الدراسة المانيا كحالة لدراستها واوضحت انه بحلول 2050 سيكون سكانها اكبر عمرا واقل عددا بشكل كبير من الان - وهو موقف قالت انه نمط للدول الغنية حاليا.

    وهذا يعني انه سيتعين على قوى عمل اقل في الدول الغنية تحمل عبء اكبر في زيادة متطلبات معاشات التقاعد والرعاية الصحية للسكان المتقدمين في العمر.

    وتتخذ حكومات كثيرة بالفعل في الدول المتقدمة خطوات باتجاه رفع السن المعتاد للتقاعد لمحاولة التماشي مع زيادة عدد السكان المتقدمين في العمر.

    وقال الباحثون ان هذا يتسم بأهمية استراتيجية واضافوا انه اذا جرى دراسة عمل اضافي لعد اكبر من قوة العمل فقد يكون ذلك اكثر نفعا.

    وكتبوا "اذا عمل الناس الذين هم في الستينات و أوائل السبعينات من عمرهم اكثر من عملهم هذه الايام فقد يمكن حينئذ لمعظم الناس العمل لساعات اقل في الاسبوع". "وهناك دليل مبدئي يشير الى ان اسابيع العمل المختصرة عبر حياة عمل مطولة قد تساهم بشكل اكبر في مسألة الزيادة في متوسط العمر المتوقع والصحة".

    وقال كريستنسين وزملاء له ان الزيادات الكبيرة في متوسط العمر المتوقع - لاكثر من 30 عاما - لوحظ في معظم الدول المتقدمة عبر القرن العشرين.

    كما تشير معدلات الوفيات في الدول التي لديها أطول متوسطات اعمار متوقعة مثل اليابان والسويد واسبانيا الى انه حتى اذا لم تتحسن الظروف الصحية سيعيش ثلاثة ارباع الاطفال للاحتفال بعيد ميلادهم الخامس والسبعين.

    وكتبوا "لكن اذا استمر متوسط العمر المتوقع في التحسن بنفس المعدل يمكن توقع ان يعيش معظم الاطفال الذين ولدوا بالدول الغنية منذ عام 2000 إلى سن الـ 100 عام".


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-12-18, 8:30 pm