الرسالة حول العالم

أهلاً وسهلاً بكم في منتدى الرسالة حول العالم... نورتم منتدانا بزيارتكم لنا

تتقدم لكم إدارة المنتدى بأطيب الأمنيات وتتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومليء بالفائدة بصحبتنا... أهلاً بكم من جديد


عزيزي الزائر؛
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل بمنتدى الرسالة حول العالم أو أنك أحد أعضاء أسرة المنتدى ولكنك لم تقم بتسجيل الدخول بعد

قم بالاشتراك بالمنتدى من خلال الانضمام إلى أسرة المنتدى أو قم بتسجيل الدخول إذا كنت أحد أفراد أسرتنا

أهلاً بكم من جديد

للتواصل مع المدير maxlordian@gmail.com
مع تحيات إدارة المنتدى

منتدى (الرسالة حول العالم).. للقلوب نبضات.. وللعيون تأملات.. وللشفاه بسمات.. وللصدور بوحات.. أردنا أن نوصلها إلى ما أبعد من حدود عالمنا الخاص.. أهلاً بكم..

لا أحتاج لأن أعرف بنفسي.. فكرامتي عنواني وكبريائي يهد الجبال.. إن أردتَ الوصول إليَّ فابحث عني بين النجوم التي لا تُطال.. أسيرٌ أنا لمن يحبني.. عزيزٌ أنا لا يوجد من يذلني.. لا تحلم بأن أركع لأنه حلم مستحيل التحقق وصعب المنال.. فأنا ككل السوريين.. أرفض الانكسار.. لأنني خلقتُ في وطنٍ عنوانه الشموخ والكبرياء.. تحت ظل قائدٍ اسمه.. بشاااااااااار ااااااااااالأسد

    الإرهاب البيولوجي يقتل مليون إنسان عام 2020

    شاطر
    avatar
    أ. محمد (مدير المنتدى)
    إدارة منتدى الرسالة حول العالم
    إدارة منتدى الرسالة حول العالم

    عدد المساهمات : 420
    تاريخ التسجيل : 21/07/2009
    العمر : 29
    الموقع : واغرق فبحر حنين - البحر يطلع فاضي

    الإرهاب البيولوجي يقتل مليون إنسان عام 2020

    مُساهمة من طرف أ. محمد (مدير المنتدى) في 2009-07-25, 3:39 am

    إن النتيجة المؤكدة لما توصل إليه العلم من في التعديل الوراثي للأحياء والاستنساخ البشري والحيواني والزراعة وغيرها من علوم البيولوجيا, تجعلنا نقف للحظات مع عالم الفلك البريطاني مارتن ريس الذي وضع كتاباً بعنوان (( ساعتنا الأخيرة))ونشره منتصف عام 2003.

    في هذا الكتاب مخاوف من احتمالات فناء الكون. وهو يقول: التوقعات بحدوث كارثة تدمر العالم ارتفعت إلى 50% بعد أن كانت 20% قبل 100 عام.
    ويستطرد قائلاً: العلم يتقدم بدرجة لا يمكن التنبؤ بها, وفي نطاق أخطر من أي وقت مضى. ويرى ((ريس)) أن أهم الأخطار التي تهدد البشرية هي: ((إرهاب نووي وفيروسات مميتة معدلة وراثياً, وانفلات أجهزة من صنع الإنسان وهندسة وراثية تغير طبيعة البشر. كل هذا يتم بتدبير من ((أشرار))؟؟؟ أو نتيجة خطأ بشري, غير أن العام 2020 سيكون عام الخطأ البيولوجي الذي يتسبب بمقتل مليون إنسان. كما أن الطبيعة سوف تتغير لأنها ستصبح غير ثابتة بسبب المخدرات المخلَّقة التي تستخدم في العقاقير الطبية.. وكذلك التقدم الهائل في الهندسة الوراثية, والتقدم السريع في تكنولوجيا شيفرة الحمض النووي D.N.A وما يمكن أن تسفر عنه من مخاطر. أما التعديل الوراثي على الحيوان, فهو من المخاطر التي تنحسب على الإنسان أيضاً, لأن العلماء يعملون على استنساخ المخلوقات الحية وتعديلها وراثياً.. ولن يكون مستغرباً على سبيل المثال أن ترى خروفاً بحجم الفيل! أو سمكة بحجم الحوت! أو أن ترى رجلاً في الشارع يتم التحكم بسيره وحركته عن بعد, أو بواسطة ذبذبات صوتية أو إشعاعية معينة. ودون أن يكون له في ذلك أي دور أو إرادة!!!. فالهندسة الوراثية قد تتخذ تغييراً جذرياً في الأحياء, بحيث يمكن التحكم فيها عن طريق إحلال خلايا سليكونية (مرتبطة بالعقل الإلكتروني) محل الخلايا النووية... ويخشى العلماء المنطقيون أن يؤدي التحكم بالجينات الوراثية إلى إنتاج حشرات قاتلة مثلاً.. وقد تُوَجَّه للقضاء على الأعداء, أو للقضاء على الأعداد المتزايدة من السكان في إطار الإرهاب البيولوجي ضد الشعوب التي تناهض قوى الهيمنة الدولية في ظل الاهتمام الصحي والتطور التقني والطبي, بالنخبة البشرية لدى هذه القوى. ويستطيع الإنسان أن يعرف الأمراض التي قد تصيبه فيحتاط بعلاجها المسبق.. كما يمكن مكافحة الأمراض الوراثية وهي في مهدها, لأن الخارطة الجينية (الجينوم) تبين للإنسان كل أنواع الأمراض الوراثية التي تصله بالوراثة

      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-12-18, 8:36 pm